التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

ديوان "التعليم".. اعرفه من لافتاته

داخل ديوان وزارة التربية والتعليم لا تقتصر أحاديث الديوان الذي يضم عشرات العاملين على التعليم والمناهج والامتحانات فحسب، وإنما تتناقل الألسنة أيضا أخبار الزواج والأفراح، وأيضا أخبار السياسة، بجانب أخبار الترقيات للعاملين فيه.


حوائط ديوان وزارة التربية والتعليم تتحدث بلسان حال العاملين في الوزارة، حيث تنتشر داخل أروقة الوزارة لافتات عديدة، يرصد "دوت مصر" عددا من تلك اللافتات والإعلانات.


"إدانة الإرهاب"


على مدخل لأحد المباني بداخل ديوان الوزارة، دانت اللجنة النقابية للعاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم كل أنواع الإرهاب بكافة صوره، وتدعو جميع العاملين للوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية، إضافة لعبارة باللون الأحمر "تحيا مصر".



"الماكينة عطلانة"


في مكتب مستشاري المواد، تحديدا مكتب المستشارة الفنية، عُلقت لافتة توضح تعطل ماكينات الطبع، ومكتوب "عفوا الماكينة عطلانة لحين توافر الحبر".



"دعوة فرح"


حيث دعا موجه عام الأحياء عصام الدين أمين زكي العاملين بالديوان من أجل حضور زفاف ابنته "عقد قران الآنسة أسماء" في أحد مساجد مدينة نصر.


 


"عروض حج سياحي"


لافتة أخرى تقدم من خلالها وزارة التربية والتعليم عرضا للحج والعمرة، وتعلن الوزارة عن المستندات المطلوبة من المتقدمين سواء للعمرة أو الحج.



"زيارة قناة السويس"


ورغم انتهاء موعد الزيارة في نوفمبر 2014، إلى اأن لافتة الإعلان عن زيارة إلى موقع حفر قناة السويس، والمرور على منزل دليسبس، إضافة إلى التوجه إلى الإسماعيلية وتناول وجبة الغذاء بنادي القوات المسلحة.



"تهنئة ترقية"


لافتة أخرى عن ترقية عدد من العاملين في أول العام الماضي، لا تزال على جدران مبنى شؤون العاملين في وزارة التربية والتعليم، من أحد العاملين "زهير محمد صالح".



"عروض محمول"


وبجانب عروض الأفراح، أيضا تقدم الوزارة عرضا لدقائق محمول، وهو عرض من شركة فودافون للعاملين بالقطاع الحكومي، وسعر الخط مجانا.