التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

أكبر قبائل صعدة تتمرد على المتمردين الحوثيين

أكدت مصادر قبلية يمنية، أن جميع مشائخ قبائل وائلة بمحافظة صعدة، أعلنوا تأييدهم للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.


ونقلت صحيفة "صوت الحرية" المصادر أن إعلان تاييد مشائخ أكبر القبائل في عقر دار المليشيات الحوثية بصعدة اليوم يعد مؤشر إيجابي كبير سينعكس على تغيير المعادلة العسكرية على الأرض.


ذكرت مصادر قبلية وإعلامية في محافظة صعدة، شمالي اليمن، أن غالبية مشايخ قبيلة وائلة أعلنوا تأييدهم للشرعية الدستورية متمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.


ويرى مراقبون، أن إعلان قبيلة وائلة، التي تعد كبرى قبائل محافظة صعدة اليمني، يعتبر مؤشرا إيجابيا كبيرا سينعكس تأثيره المباشر على الأرض، في ظل تسارع الأحداث وتغير موازين القوة العسكرية لصالح القوى المقاومة لتمدد المليشيا الحوثية التي تمثل إحدى الأذرع العسكرية للمشروع الإيراني في المنطقة. 


وكان ضابط رفيع في الجيش السعودي، قد كشف اليوم عن استعدادات وتجهيزات عسكرية ضخمة لاجتياح محافظة صعدة والإطاحة بسلطة الحوثيين في معقلهم الرئيسي.


وقال العميد الركن حسين محمد آل معلوي في اتصال مع الحدث التسريبات التي أوردتها الحدث سابقا عن بدء التجهيزات لشن عملية عسكرية ضد مواقع الحوثيين في صعدة انطلاقا من محافظتي مأرب والجوف.