التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الوحش ينذر السيسي على يد محضر لإقالة الزند

أقام المحامي نبيه الوحش، دعوة قضائية بمحكمة مصر الجديدة، ضد تعيين المستشار أحمد الزند، وزيرا للعدل، مطالبا في دعواه بإقالته من منصبه، لأنه غير مناسب، على حد وصفه.


وقال الوحش في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إنه جاء في نص الدعوى، ما يلي: "إنه في يوم 20 مايو، استيقظ المصريون على خبر صادم، وهو تعيين المستشار أحمد الزند، وزيرا للعدل، وهو شخص لا يصلح لهذا المنصب، نظرا إلى تصريحاته المسيئة السابقة، مثل القضاة وأبنائهم أسياد الناس، إضافة إلى استغلال نفوذه بالاستيلاء على ممتلكات الدولة"، على حد زعمه.


وأضاف المحامي الحقوقي، أنه اختصم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذه الدعوى القضائية، من خلال إنذار على يد محضر، قائلا له: "يا سيادة الرئيس عند أدائك اليمين، أقسمت أن تراعي وتحافظ على مصالح المصريين، وتعيين الزند جرح مشاعر واستفز شعور المصريين، فرجاء إعادة النظر في هذا القرار"، وفقا لقوله.


وأشار الوحش إلى أنه سيلجأ إلى محكمة القضاء الإداري لفصل الزند، في حالة عدم تحرك الرئيس السيسي، بعد استلامه للمذكرة، بأسبوع واحد فقط.


وأدى المستشار أحمد الزند، أمس الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، كوزير للعدل، بحضور رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب.