التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:31 م , بتوقيت القاهرة

هدية من الرئاسة لبسطاء الأقصر.. الأورمان توزع 1000 رأس ماشية

قال رئيس جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، إن الجمعية ستبدأ اعتبارا من بعد غد السبت، ولمدة 10 أيام، في توزيع 1000 رأس ماشية على الأرامل والمطلقات وغير القادرين من أهالي محافظة الأقصر.


وأصاف بأن كل أسرة مستحقة ستستفيد برأس ماشية، عبارة عن عجل بمصروف تغذية بقيمة 600 جنيه للرأس الواحدة شهريا، بإجمالي 600 ألف جنيه، إلى جانب متابعة رؤوس الماشية بيطريا والتأمين عليها عن طريق الطب البيطري.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن عن توزيع عدد 10 آلاف رأس ماشية، وكان نصيب محافظة الأقصر 1000 رأس ماشية، بعد جهود محافظ الأقصر محمد بدر، وإدراج العديد من القرى ضمن خطة تنمية القرى الأكثر احتياجا، لا سيما مركزي إسنا وأرمنت.


وكان أحمد إبراهيم مسؤول الأورمان لمحافظات الصعيد، قد عرض مذكرة على المحافظ الذي أمر بتعاون جميع الجهات لإجراء عملية التوزيع بالشكل المشرف للمحافظة.


وقامت جمعية الأورمان بإجراء الاستعلامات اللازمة لبيان الفئات المستحقة، إذ سيتم متابعة الحالات المستفيدة متابعة شهرية عن طريق الزيارات المنزلية للتأكد من صحة الحيوان البيطرية، إذ سيتم الموافقة على بيع عجل التسمين عند وزن 400 كيلو جرام، لتنمية الثروة الحيوانية ولمحاولة تثبيت أسعار اللحوم.