التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المغربية الثانية تعتذر عن وصف عمليات التحالف بـ"العدوان"

قدمت القناة الثانية المغربية، اعتذارا لمشاهديها بعد وصفها الضربات الجوية لقوات التحالف العربي بـ"العدوان"، وذلك في نشرة إخبارية يوم الثلاثاء الماضي، حيث تتبع القناة سياسة الدولة والتي تؤيد التحالف العربي في اليمن ضد الحوثيين.



وكانت مذيعة النشرة المسائية ليوم أمس الأربعاء، قالت بأن مصطلح "عدوان" كان خاطئا، وذلك بعد  تغطية مظاهرة واسعة شارك فيها حوثيون باليمن، للتنديد بعدم استدعاء اليمنيين إلى مؤتمر الرياض، وقد تضمن التقرير آراء مشاركين في التظاهرة ينتقدون العمليات العسكرية، كما حمل وصف الصحافية للعمليات بـ"العدوان"، زيادة على احتوائه تدخلًا لأحد ممثلي الأمم المتحدة.


وحسب ما أعلنته مديرة الأخبار بالقناة الثانية، سميرة سيطايل، لوسائل الإعلام المغربية، فقد قامت إدارة القناة بتوقيف الصحافية التي أعدّت التقرير لمدة شهر كامل مع تجميد الأجر، بينما وجهت إنذارا لرئيسة تحرير تلك النشرة، وفقا لما ذكرته "سي إن إن".


ويرجع اعتذار القناة الثانية المغربية إلى مشاركة المغرب بشكل رسمي في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين، وأن القناة تتبع الدولة وملزمة بالنهج والسياسة التي تفرضها الدولة، خاصة ما يتعلّق بالاستراتيجيات التي يشرف عليها العاهل المغربي محمد السادس.