التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

حماس: حديث عباس "سخفا وزورا"

وصفت حركة "حماس" حديث الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تواصل الحركة مع إسرائيل عبر وسيط إثيوبي بأنها "إدعاءات وأكاذيب".


وكتب المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تصريحات الرئيس الفلسطيني مجرد إدعاءات وأكاذيب، داعيا "أبو مازن" للتوقف عن "هذه المهاترات والتفرغ لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني خاصة في غزة المحاصرة والمنكوبة"، وطالب أبو زهري عباس بالتوقف عن "استجداء" التفاوض مع إسرائيل طالما أنه يعتبر ذلك خيانة وطنية.


وفي السياق ذاته، قال القيادي بالحركة يحيى موسى اليوم الخميس، إن "ادعاءات عباس سخيفة ولا أصل لها من الصحة وهي تأتي في إطار عمليات الإسقاط، فهو يسقط رغبته بالمباحثات السرية مع الاحتلال على خصومه السياسيين لمحاولة تجميل صورته أمام الشعب الفلسطيني وتشويه صورة حماس".


وأضاف موسى لموقع "لجزيرة نت"، أن عباس يعلم أن المفاوضات التي ينتهجها مع الاحتلال "تمنح غطاء لحالة التهويد العبثي التي تجري في مدينة القدس، وتجمل وجه الحكومات العنصرية الإسرائيلية أمام المجتمع الدولي"، وشدد على رفض حركته لأي شكل من أشكال التفاوض على الحقوق الوطنية الفلسطينية قائلا "لا نقبل الحديث مع الاحتلال إلا من فوهة البندقية".


واعتبر أن الرئيس عباس يحاول من خلال اتهاماته المتواصلة أن يشرعن المفاوضات مع الاحتلال، رغم فشلها على مدار عشرين عاما، وطالب موسى الرئيس الفلسطيني بالعودة للحركة الوطنية الفلسطينية وتبني نهج المقاومة المسلحة للاحتلال الإسرائيلي.


وتحدى موسى الرئيس الفلسطيني أن ينشر أي وثائق يمتلكها تدين حماس بإجراء محادثات سرية مع الاحتلال الإسرائيلي.