التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

حزب الله يصطحب طاقم "سي إن إن" إلى القلمون

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، أن مقاتلين تابعين لتنظيم حزب الله اللبناني على الحدود مع سوريا اصطحبوا طاقم عملها لإحدى جبهات القتال هناك.


وأوضحت الشبكة في سياق تقريرها المصور أن التنظيم اصطحب طاقمها لإحدى الجبهات التي حقق فيها مقاتلوه انتصارا على مسلحين تابعين لجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، واستطاعوا طردهم من بعض الجبال الواقعة على الحدود السورية اللبنانية حيث تقع منازلهم الآمنة.


وبثت الشبكة صورا لمواقع التنظيم التي تحمل رايته الصفراء، بينما يقوم مقاتلوه بإطلاق الرصاص من مدافعهم الرشاشة، لكنهم طالبوا في الوقت نفسه طاقم القناة بالتصوير فقط دون إظهار وجوههم أو أصواتهم أو حتى استخدام أي هواتف نقالة خلال تلك الجولة.


وأشارت "سي إن إن" إلى أن التنظيم يخوض منذ سنوات معارك ضارية داخل سوريا، لكنه أصر تلك المرة على أن يظهر لطاقم عملها مهماته داخل الأراضي السورية وأن يسمح بتصوير إحدى تلك المهمات والتي استطاع خلالها تطهير المنطقة الجبلية على الحدود من العديد من مسلحي النصرة.


وأظهرت الصور ترك مسلحي جبهة النصرة لعتاد كبير وأسلحة وسيارات ومولدات كهربائية كانوا يستخدمونها في الإنارة، بينما لاذ مقاتلوه بالفرار.