التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

الأمير: التصدي لوسائل الإعلام الداعمة للإرهاب "ضرورة"

أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، تفعيل الجهود العربية لوضع خطة واستراتيجية جديدة للتحرك الإعلامي لتصحيح المفاهيم المغلوطة خارجيًا عن العالم العربي، مشددًا على ضرورة تفعيل دور الإعلام لمواجهة خطر الإرهاب والتصدي لبعض وسائل الاعلام الداعمة له.


جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الخميس، بالدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد بالقاهرة والتي تسلمت رئاستها دولة الإمارات من دولة الأردن.


وأضاف الأمير أن منطقتنا العربية تشهد تحديات جسام ولابد من تطوير آليات العمل الإعلامي العربي ومتابعة تنفيذ هذه الآليات لمواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا العربية، موضحًا أن فكرة إنشاء راديو وتليفزيون على شبكة الانترنت للجامعة العربية باللغتين الإنجليزية والعربية تعتبر فكرة جيدة وبمثابة المنصة التي تتصدى للأفكار المغلوطة عن عالمنا العربي بشبكة التواصل الاجتماعي.


وكان وزراء الإعلام العرب ورؤساء الوفود قد عقدوا جلسة عمل لاتخاذ القرارات بشأن التوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي للمجلس والتي تأتي في إطار جدول الأعمال والذي تضمن متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي في الخارج ووضع الاستراتيجية الإعلامية العربية لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة وتفعيل دور الإعلام العربي فى التصدي لظاهرة الإرهاب، وبحث وفكرة إنشاء راديو وتليفزيون إلكتروني لجامعة الدول العربية.