التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:51 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر يشارك في ورشة عمل بشأن ترشيد الطاقة

شارك محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الخميس، في ورشة عمل بشأن ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من الطاقة المتجددة، بحضور سكرتير عام المحافظة، اللواء عادل مهران، ومنسق ورشة العمل ومسؤولي الإدارات المعنية، الدكتور نجيب أمين.


وأشار منسق ورشة العمل، إلى أن هناك 6 آلاف مدينة على مستوى العالم وقّعت على ميثاق استخدام الطاقة المتجددة، وتعتبر مدينة "أغادير" من أقرب النماذج إلى محافظة الأقصر، إذ إنها مدينة سياحية ساحلية.


وأضاف أن هناك عدة مصادر لتمويل المشروع، ومنها "الوكالة الفرنسية للتنمية" و"بنك الاستثمار الأوروبي" و"البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير".


وأوضح محافظ الأقصر، أن دور المحافظة توعية المواطنين باستخدامات الطاقة المتجددة، وتدريب كوادر جديدة وإعداد خطة على مستوى المحافظة، لحصر المباني الحكومية والمدارس والوحدات الصحية، تمهيدا لاستخدام الطاقة الشمسية.


يشار إلى أن محافظة الأقصر، صاحبة تجربة رائدة في إنشاء محطات الطاقة الشمسية والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية، إذ تضم المحافظة 4 محطات للطاقة الشمسية، إحداها أعلى مبنى ديوان عام محافظة الأقصر، وأخرى بمكتبة مصر العامة، وثالثة أعلى قاعة المؤتمرات الدولية، والأخيرة بكلية الفنون الجميلة.