التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر لدى الـ"يونسكو": التعليم هو القلب النابض للتنمية المستدامة

اختتمت اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بمدينة "أنشوان" بكوريا الجنوبية، بمشاركة المدير العام لمنظمة "يونسكو"، إيرينا بوكوفا، وعدد من المسؤولين الدوليين ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية و130 وزيرا للتعليم من دول العالم المختلفة، وأكثر من 3 آلاف شخص يمثلون وفود الدول والخبراء وممثلي المنظمات غير الحكومية.


وذكر بيان لمكتب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "يونسكو"، اليوم الخميس، أن الدول المشاركة اعتمدت في نهاية أعمال المؤتمر "إعلان أنشوان"، إذ عكس نتائج المناقشات والمفاوضات التي تمت خلال الأيام الثلاثة الماضية.


وبهذه المناسبة ألقى الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر لدى "يونسكو"، كلمة بصفته رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، عبر خلالها عن موقف ورؤية المجلس من هذا الإعلان والخطوات المستقبلية التي سوف يعتمدها المجلس لوضعه موضع التنفيذ.


وذكر عمرو: "التعليم هو القلب النابض للتنمية المستدامة" لافتا" "تمت الاستفادة من عرض التجارب الدولية وبيان الجهود التي بذلتها الحكومات ودور جمعيات المجتمع المدني لتطوير المنظومة التعليمية في دولهم".


وأضاف: "رغم كل النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن، إلا أن الطريق لا يزال طويلا، إذ يجب أن نضمن أن التعليم - كحق - سيستفيد منه الجميع، كما أن الهدف ليس إتاحة الفرصة للتعلم، وإنما أن نوفر التعليم لأبنائنا بجودة وكفاءة عالية"، مطالبا بضرورة الانتهاء من تنفيذ الخطط الأخرى التي لم يتم تنفيذها حتى الآن قبل نهاية العام الحالي.