التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي وزير الإعلام اللبناني

التقى رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الخميس، بالسيد رمزي جريج، وزير الإعلام اللبناني، الذي يشارك في أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية، وحضر اللقاء سفير لبنان لدى القاهرة.


وأعرب وزير الإعلام اللبناني عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى دعم التقارب بين البلدين، خاصة على الصعيد الثقافي والإعلامي، مؤكدا أن لبنان استفاد كثيرا من الاستعانة بخبرات الإعلاميين والصحفيين والفنانين المصريين في كافة قطاعات الثقافة والأدب والفن، مضيفا أن الأوضاع الداخلية ببلاده تشهد تحسنا، وأن ذلك سيكون له انعكاسا إيجابيا على دعم السياحة بين البلدين.


وأشار الوزير اللبناني إلى أن جلسات مؤتمر وزراء الإعلام العرب الذي يعقد في القاهرة تمضي بنجاح، وأنها تشهد توافقا حول ضرورة اعتماد خطة عربية مشتركة، لمواجهة الإعلام المغرض، الذي يدعو لبث الفرقة والانقسام، ويهدد أمن الدول والمنطقة العربية بأسرها.


من جانبه قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان، أن رئيس مجلس الوزراء رحب خلال اللقاء بالوزير اللبناني، وطلب منه نقل رسالة تقدير لـ"تمام سلام"، رئيس وزراء لبنان، والترحيب بزيارته المرتقبة إلى مصر.


كما أكد رئيس الوزراء عمق الروابط التي تجمع بين مصر ولبنان، خاصة على الجانب الثقافي، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لاستمرار دفع تلك العلاقات نحو آفاق أرحب.


وأضاف رئيس الوزراء أن استقرار لبنان يعد جزءا من استقرار المنطقة العربية بأكملها، وأن استقرار مصر ولبنان يدفع قدما في سبيل زيادة السياحة بين الجانبين، مشيرا إلى أن ضرورة للتنسيق بين وزارة السياحة وشركات السياحة بين البلدين في هذا الشأن، مؤكدا "نحن مع لبنان دوما، ونتمنى الخير للدولة اللبنانية والشعب اللبناني".


وأضاف رئيس الوزراء أن الفترة الراهنة تشهد تبادلا للوفود التجارية ورجال الأعمال بين مصر ولبنان، مشيرا إلى أن هناك ضرورة للدفع في هذا المجال، نظرا لوجود فرص كبيرة متاحة، يدعمها قطاع بنكي متطور في البلدين.