التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

"الجاليات المصرية في ألمانيا" يستعد لاستقبال السيسي

يجري اتحاد الجاليات المصرية في ألمانيا، استعدادات شعبية مكثفة تقام بالجهود الذاتية، من أجل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في برلين.


وقال رئيس المنظمة الألمانية المصرية في فرانكفورت ماجد سعد، إن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال الرئيس السيسي، موضحا أن الجالية المصرية في مختلف الولايات الألمانية تنظم وقفات للمصريين في الشوارع الرئيسية لإظهار مدى دعم الشعب المصري للرئيس السيسي.


وأضاف ماجد سعد، "نود بذلك أن نرد على رئيس البرلمان الألماني بأنه مثلما تمسكت المستشارة الألمانية بالزيارة فنحن نسعد بزياره السيسي، وهناك حافلات سوف تنقل أبناء الجالية المصرية من فرانكفورت ومن ماينز ومن مختلف الولايات الألمانية"، موضحا أن اتحاد الجاليات المصرية في ألمانيا يقوم بجهود ذاتية لطبع "قمصان" عليها علم مصر ولافتات ترحيب بالرئيس السيسي، بجانب أعلام مصر.


وتابع، "نحاول الحد من الوفود الشعبية للجاليات التي تود المشاركة في استقبال الرئيس السيسي، نظرا لأن الأعداد كبيرة للغاية، ولذا قررنا تنظيم احتفالية بعد انتهاء فاعليات الزيارة يشارك فيها كافة أبناء الجالية في خيمة أطلقنا عليها يوم الصداقة الألماني المصري، وسنشيد مسرحا لإلقاء الكلمات، حيث سنلقي كلمة ترحيب بالرئيس السيسي باللغتين الألمانية والعربية، وذلك لنثبت للإعلام الألماني والحكومة الألمانية أن الشعب المصري راضي تمام الرضا عن الرئيس السيسي".


يذكر أن تعداد الجالية المصرية في ألمانيا يقترب من 60 ألف مصري، معظمهم يتمركز في دسلدورف وفرانكفورت وما حولهما.