التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يصل إلى عمان للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى عمان مساء اليوم الخميس، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، كما سيشارك غدا الجمعة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


 ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة فى العاشرة والنصف من صباح غدا بتوقيت القاهرة، أمام المنتدى، فى جلسة عن ورؤية مصر تجاه الأوضاع المحيطة، ويرافق الرئيس السيسى خلال زيارته، سامح شكرى وزير الخارجية، وشريف اسماعيل وزير البترول، ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.



وكان العاهل الأردني في مقدمة مستقبلي الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مطار ماركا العسكري في عمان إضافة إلى رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة.


كما كان في الاستقبال مستشارا الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن والأمن القومي مدير المخابرات العامة اللواء فيصل الشوبكي، ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني الوزير عبدالله وريكات، والسفير المصري في عمان خالد ثروت وأركان السفارة.



ويستضيف الأردن في منطقة البحر الميت (55 كم جنوب غربي عمان) اعتبارا من اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار (إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص).