التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

قوافل دعوية من "البحوث الإسلامية" لقطاعات الأمن المركزي

أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي، إطلاق عدة قوافل دعوية إلى عدد من قطاعات الأمن المركزي بالقاهرة الكبرى، للتواصل مع جنود وضباط هذه القطاعات.


وأضاف الأمين العام، أن هذه القوافل تأتي في إطار جهود الأزهر الشريف في دعم ومساندة الدولة في مسيرتها في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن ولتوعية قطاعات الأمن المركزي بحقيقية ما يدور على الساحة من محاولات للنيل من استقرار مصر، ما يستوجب وعي كل المواطنين، لا سيما أفراد الأمن المركزي الذين يبذلون كل غالي ونفيس في سبيل حماية الوطن.


وأوضح عفيفي، أن هذه المرحلة تتطلب الوعي والمسؤولية من كل مصري في سبيل مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، مشيرا إلى هذه القوافل الهدف منها التوعية بالمخاطر والدعاية المضادة التي تستهدف عقول المصريين.


أكد عفيفي، أن المجمع يبدأ من الغد إطلاق قوافل دعوية إلى العشوائيات بمحافظات الجمهورية للتواصل مع المواطنين بها والتعرف على مشكلاتهم الاجتماعية والفكرية وللتواصل معهم لأجل حل مشكلاتهم الفكرية، لا سيما أن الحوار من السبل الأساسية لمعرفة ما يدور في الأذهان.


وتابع عفيفي: "اهتمام مجمع البحوث بهذه الشرائح من المجتمع ينطلق من الحس الإسلامي في أهمية التواصل مع الناس والاهتمام بشؤونهم وبحث مشكلاتهم الدعوية والتعرف على الواقع الفكري والاجتماعي لهم والبحث عن سبل المساعدة سواء فيما يتعلق بالتنمية الفكرية أو الاجتماعية من خلال التعاون المستمر بين مجمع البحوث الإسلامية، وأجهزة الدولة، فضلا عن أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين كل الأجهزة المعنية في النهوض بواقع الناس".