التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

"النبوي" يبحث خطة الفعاليات الثقافية في الخارج

عقد وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، اليوم الخميس، اجتماعا لبحث خطة الفعاليات الثقافية بالخارج، بحضور رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، الدكتورة حنان منيب، والسفير المفوض بالعلاقات الثقافية بوزارة الخارجية، علي سري.


وشدد وزير الثقافة، في بيان له اليوم الخميس، على ضرورة الانتهاء من الجدول الزمني للعام الثقافي المصري الصيني المقرر بدء فعالياته العام المقبل 2016 في الدولتين، مشيرا إلى أن الصين من الدول الكبرى التي نتعاون معها بشكل مباشر للحفاظ على العلاقات الثقافية والحضارية، موضحا أن الصين طلبت إعدد الكثير من الأنشطة بالتعاون مع مصر.


كما شدد "النبوي" على ضرورة التعاون لتنفيذ الفعاليات والأنشطة بشكل يليق باسم مصر في الخارج، مؤكدا أن العلاقات الثقافية هي الوسيلة التي يجب من خلالها دعم التعاون بين الدول.


وقال إن وزارة الثقافة لديها خطة للحفاظ على صورة مصر في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية والهيئات المعنية من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، والمشاركة في الأعياد الوطنية للدول العربية والأجنبية، بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية مصرية احتفالا بأعياد هذه الدول، فضلا عن التنسيق قبل زيارة رؤساء وزعماء وملوك الدول لمصر لإقامة فعاليات مشتركة على هامش زياراتهم احتفاءا بضيوف مصر، والتنسيق على الجانب الآخر لإقامة فعاليات ثقافية بكافة الدول للتعريف بحضارة وثقافة المصريين.


ومن جانبها قالت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، إننا بحثنا مع الجانب الصيني تفاصيل مشاركات العام الثقافي المصري الصيني 2016، من خلال إقامة معارض للفن التشكيلي والكتب والتعريف بالثقافتين المصرية والصينية.