التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

"وزارة الداخلية" تتواصل مع والدة المُعرَّض للتعذيب بـ"الدفاع الجوي"

قالت ريهام حسين، والدة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الدفاع الجوي"، عمر شريف، لـ"دوت مصر"، إن العلاقات العامة بوزارة الداخلية، أجرت معها مكالمة هاتفية، لتستفهم منها عما حدث مع ابنها،  داخل قسم شرطة "أبو النمرس" بشبرامنت، بعدما صرحت بأنه تعرض للتعذيب، داخل القسم أثناء التحقيق معه.

وكانت الأم قد صرحت لـ "دوت مصر" بأن ابنها يستيقظ داخل السجن على "مقرأة الإخوان"، وأنهم يعنفونه على تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى عدم استجابته للانضمام لهم .

وهددت الأم، من قَبل، قناة الجزيرة، بمقاضاتها إذا ذكرت أي تصريحات على ألسنة أهالي المتهمين، إذ أن قناة "الجزيرة" القطرية، عرضت مقطع فيديو لأحد المتهمين، أثناء مثوله أمام القاضي؛ ليسأله عما نسبته إليه النيابة العامة.

كان "دوت مصر" قد حاور أهالي المتهم "عمر شريف" بعد زعمهم أنه عُذِّب داخل القسم بالضرب والكهرباء، على حد قولهم،  وأن رجال المباحث أرغموه على الاعتراف بشئ خلاف الحقيقة، وهو حيازة مفرقعات، وتقاضي 50 جنيها، مقابل إحداث شغب في مباراة الزمالك وإنبي، والتي أقيمت باستاد الدفاع الجوي، في فبراير الماضي، ولقى 21، من مشجعي نادي الزمالك، مصرعهم قبل بدء المباراة، بسبب ما وقع من أحداث شغب بين الجماهير وقوات الأمن.

وتعود الواقعة قبل بدء مباراة الزمالك وإنبي، في فبراير الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 21 من مشجعي نادي الزمالك، حسب بيان وزارة الصحة، عند محاولتهم دخول استاد الدفاع الجوي، لمشاهدة المباراة، دون تذاكر أو دعوات، مما جعل الأمن يتعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء تواجدهم داخل القفص الحديدي، مما أسفر عن اختناق المشجعين، ووفاة 21 منهم، حسب بيان لوزارة الداخلية.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة مفرقعات، تتمثل في الألعاب النارية، دون تصريح من الجهة المختصة بذلك، والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة، متمثلة في سور استاد الدفاع الجوي، وتعطيل الطرق ومواصلات النقل عمدًا.