التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

مالك "الفرعون الأمريكي" متورط في دعوى قضائية بسبب الديون

تقدم مالك الحصان الملقب بـ"الفرعون الأمريكي"، وهو المصري الأصل أحمد الزيات، بطلب لقاض فيدرالي بإزالة اسمه من دعوى قضائية تتهمه بأنه مديون بمبلغ 1.65 مليون دولار لرجل، يدعي أنه أعطاه مالا للعب القمار، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.


ورفع الأمريكي هوارد روبينسكي 58 عاما، القضية في مارس 2014، متهما الزيات بالإخلال بعقد مبرم بينهما، حيث ادعى أنهما أبرما عقد خدمات شخصية في عام 2003، وأنه أعطى للزيات بموجبه رصيدا في ملهين ليليين، على أن يرد الزيات هذه الأموال لاحقا.


وأضاف روبينسكي في القضية أن الزيات أصبح مديونا له بمبلغ مليوني دولار بنهاية 2005، رد جزء منها، ولكنه لا يزال مديونا بمبلغ 1.65 مليون دولار، وهو ما نفاه الزيات صباح اليوم الخميس، قائلا "إنه احتيال.. الأمر محض خيال، وكذبة"، مؤكدا أن من رفع القضية يحاول ابتزازه، وأنه سبق اتهامه في الماضي بغسيل أموال.


وبحسب طلب الرفض الذي تقدم به الزيات، فإن الشكوى يجب التخلص منها، لأنها قُدمت بعد مرور المدة المحددة التي يمكن للمحكمة أن تحاسبه فيها والتي تقدر بستة أعوام، كما أن المشتكي لم يوفر للمحكمة العقد المبرم بينهما.


يذكر أن حصان "الفرعون الأمريكي" فاز بسباق بريكنيس ستاكس للخيول في مدينة بالتيمور الأمريكية، بعد أسبوعين من فوزه بسباق كنتاكي ديربي.