التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

الزراعة: تدريب 35 مهندسا للرقابة على المبيدات المغشوشة

تعقد وزارة الزراعة ممثلة في لجنة مبيدات الآفات بالتعاون مع المعمل المركزي للمبيدات دورة تدريبية أوائل الشهر المقبل لـ35 مهندسا زراعيا في محافظات البحيرة والشرقية والقليوبية والفيوم وأسيوط للرقابة على المبيدات المهربة والمغشوشة تمهيدا لمنحهم الضبطية القضائية، وذلك بعد اختيارهم من قبل لجنة مبيدات الآفات الزراعية.


وقال الدكتور مصطفى عبد الستار نائب أمين لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، في بيان اليوم الخميس، إن اللجنة تبنت إعداد كوادر لها القدرة على إدارة منظومة تداول واستخدام المبيدات في مصر، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بتأهيل من وقع عليهم الاختيار من 5 محافظات من خلال محاضرات نظرية وزيارات ميدانية يتم تعميمها على باقي محافظات الجمهورية.


وأضاف عبد الستار أن مهمة الرقباء الجدد تتمثل في تنفيذ برامج رقابية على المحافظات التي تم اختيارها مع منحهم الضبطية القضائية وبناء قاعدة معلومات مركزية يتم العمل بها خلال المرحلة القادمة وعمل سجلات للمحال والمخازن ومتابعة حركة تجارة المبيدات بالأسواق والتأكد من وجود الأوراق الدالة على صحة البيانات.


وأوضح أن اللجنة تعقد اجتماعا شهريا مع الرقباء وبحضور شرطة المسطحات للتعرف على المعوقات التي تواجههم في إنجاز إعمالهم وإلزام الرقباء الجدد بتقديم تقرير أسبوعي عن نشاطهم في المحافظة وحركة المبيدات في الأسواق.