التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الإعلام المغربي يخطئ في اسم الأردن

حيا وزير الإعلام المغربي، مصطفى الخلفي، وزراء الدول العربية خلال كلمته في الدورة الـ46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي أقيم اليوم الخميس، في مقر جماعة الدولة العربية.


وعند ذكره نظيره الأردني، محمد المومني، أخطأ "الخلفي" قائلا: "وزير الإعلام في المملكة الأردنية الهامشية" بدلا من "المملكة الأردنية الهاشمية".


كانت جامعة الدول العربية بدأت أعمال الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة دولة الإمارات، التي تتسلم رئاسة المجلس من الأردن.


ومن جهته، أكد مدير عام المجلس الوطني للاعلام في الإمارات، إبراهيم العابد، أن المصالح العربية لا تتحقق إلا بمزيد من التضامن والتفاهم والعمل العربي المشترك، والموقف الموحد إزاء الأزمات التي تواجه الجميع والإعداد للمستقبل، برؤية تستند إلى تطوير مستمر للخطاب الإعلامي العربي وآلياته ووسائله، داعيا إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات التي تضمن القضاء على الاٍرهاب واجتثاثه من جذوره.


وأشار "العابد" في كلمته، عقب تسلمه رئاسة أعمال الجلسة الافتتاحية، إلى أن القضاء على الإرهاب لن يتحقق من منظور أمني فقط، بل أيضا من خلال منظور ثقافي ومعرفي لبناء ذهنية عربية تستند إلى التسامح والتعددية والتعايش المشترك ومكافحة التطرّف والفكر الظلامي، موضحا أن الاعلام يشكل أحد أركان هذه المنظومة الثقافية والمعرفية المطلوبة لتحقيق ذلك الهدف، من خلال نشر ثقافة التسامح والاحترام والتعددية والحوار بين الأديان، ومحاربة الأفكار المتطرفة والإرهابية عبر كل الوسائل والاليات المتاحة والمبتكرة.