التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

غلق مستشفى خاص في المنيا لعدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى

أغلق محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، اليوم الخميس، مستشفى الصفوة الخاصة بمركز بني مزار، لعدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، ووجود مخالفات طبية أخرى، بناء على المذكرة التي تقدم بها مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، الدكتور ناجح طه.


وقال محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، في بيان اليوم، إنه لن يتوانى في اتخاذ قرار غلق أي منشأة طبية غير ملتزمة بالشروط الصحية القانونية، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، كما أن المحافظة تواصل مع وزارة الصحة عمليات المراقبة والتفتيش على المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح، المعنية بسلامة و أمن وجودة الخدمة المقدمة للمرضى.


من جانبه، صرح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور نصيف الحفناوي، أن فريق عمل الوزارة كان قد زار المحافظة منذ 8 أشهر، وتواجد على مدار 3 أيام للمرور على كافة المستشفيات والمراكز الطبية، موضحا أن الفريق أكد على وجود تحسن نسبي في المستوى الطبي، وأشاد الفريق بالمستوى الصحي لمستشفى الراعي الصالح بسمالوط .


في سياق متصل أعلن مدير إدارة العلاج الحر بالمنيا، الدكتور ناجح طه، أنه تم اليوم ضبط عدد من أكياس الدم بأحد معامل التحاليل غير المرخصة بمدينة العدوة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري التحقيق في النيابة العامة تمهيدا لإغلاق المعمل.