التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

الإسكان: توقيع عقود مشروعين بقيمة 61 مليار جنيه

قال وزير الإسكان، الدكتور مصطفي مدبولي، إنه تم توقيع عقدين بشأن مشروعات سكنية اتفق عليهما من ضمن 6 مذكرات تفاهم خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ مارس الماضي، موضحا أن المشروعين سينفذان بمدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، مع تحالف شركتي ماونتن فيو المصرية، وساسبان السعودية القابضة، بقيمة إيرادات 61 مليار جنيه للدولة، منها 22 مليار جنيه قبل مرور المدة المحددة في مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في المؤتمر بأكثر من 30 يومًا.


وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي عقد بقر رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن حصة الدولة في المشروعين تمثل 30 و40? وفقا لطبيعة المشروعين، وتصل مدة التنفيذ إلى 10 سنوات، مشيرا إلى أن المشروع الأول في مدينة القاهرة الجديدة يقام على مساحة 500 فدان، بينما يقام المشروع الثاني في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 370 فدانًا، بإجمالى إيرادات 26 مليار جنيه.


وكشف الوزير أنه سيتم توقيع باقي عقود مذكرات التفاهم تباعا، بواقع 4 عقود، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، شهد توقيع العقدين، بحضور وزير الاستثمار، الدكتور أشرف سالمان، ووزيرة التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الاهوني، بمقر مجلس الوزراء، وبحضور عدد من القيادات.