التوقيت الخميس، 29 سبتمبر 2022
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

السيطرة على حريق 30 منزلا في قنا

تمكن رجال الحماية المدنية في محافظة قنا، مساء اليوم الأربعاء، من السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في 30 منزلا وعددا من أحواش الماشية، بمركز دشنا، شمال قنا، بعدما تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء.


أخمدت قوات الحماية المدنية النيران التي التهمت 12 منزلا، وامتدت إلى 30 آخرين، بناحية نجع الشيخ مبارك، بمركز دشنا شمال المحافظة.


كان مدير أمن قنا، اللواء عادل عبد العظيم، تلقى إشارة تفيد نشوب حريق هائل بعدد من المنازل والأحواش بلغت حصيلتها 30 منزلا، أدت إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات وصفت بالخطيرة.


وقال اللواء عادل عبد العظيم أيوب، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" إنه تم انتداب مباحث قسم شرطة دشنا ورجال معامل البحث الجنائي، لمعرفة أسباب الحريق الذي نشب فيما يقرب من 30 منزلاً حتى اللحظة، بمركز دشنا شمال محافظة قنا. 


وكشف عبد العظيم، أن التحريات الأولية التى أجرتها وحدة المباحث ومعامل البحث الجنائي، رجحت أن الحريق كان بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وانتشار أكوام من القش، وأعواد القصب فوق أسطح المنازل. 


كان حريق هائل قد شب في 12 منزلا وامتد إلى 30 آخرين، وعددا من أحواش الماشية في قرية أبو دياب شرق، بمركز دشنا شمال المحافظة ودفعت مديرية صحة قنا بـ15 سيارة إسعاف فيما دفعت إدارة الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء