التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

أمير سعودي: مليارات الريالات دفعت رشاوى لحكام

انتقد الأمير السعودي سعود بن سيف النصر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، إدارة الأمور في المملكة العربية السعودية، متهما القائمين على الأمر في المملكة بصرف أموال طائلة دون حساب. 


 






وقال سعود في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن  مليارات الدولارات بعثرت مقابل صفقات وهمية ورشاوي لحكام دول وشراء ذمم وتكاليف معامرات مراهقين وأن هذه الأموال التي صرفت تزيد عما صرف في الأشهر القليلة. 

وأضاف إن "بعثرة الأموال بمئات المليارات جاء مقابل حرمان مستحقيها من سمات الفترة السابقة وظننا أن التغيير يعني إيقاف هذه البعثرة وفوجئنا بما هو أسوأ". 

كما أشار الأمير السعودي إلى أن الأاموال التي أنفقت كان من الممكن أن تكفي لإصلاح كل الطرق وبناء الناقص من المستشفيات والمدارس وإتمام شبكة المياه والكهرباء، وبناء مساكن للمحتاجين. 


 




يذكر أن الأمير سعود بن سيف، معروف بانتقاده المستمر للنظام السعودي، منذ عهد العاهل الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكان قد انتقد في السابق هيئة البيعة التي شكلها الملك عبد الله عام 2000 ووصفها بأنها "أداة في يد بعض لتمرير  أهدافهم ومصالحهم الشخصية حيث لم يناقش المجلس أي قضايا تخص شؤون الأسرة المالية أو السياسية وفقا لوصفه.