التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| رئيس لجنة الأوقاف الليبية: الحكومة فاشلة وفاسدة

قال رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة للبرلمان الليبي، النائب إبراهيم أبو بكر عبد الرحمن الدرسي "اللجنة تقوم بترتيب الهيئة العامة للأوقاف ودراسات لإنشاء دار للإفتاء، وأرسلنا  لجنه لمصر للتواصل والاطلاع علي هيكلية دار الافتاء المصرية".


  وتابع أبو بكر، في تصريحات لـ"دوت مصر": الوفد ذهب لمصر  لمعرفة الجانب التنظيمي وكيفية اختيار مفتي وصلاحيات دار الإفتاء، وكان هناك ترحيب كبير من الجانب المصري في المساعدة بأن تكون لهم دورات فتح معاهد في ليبيا لدار الافتاء.


وأضاف: ستكون لنا خلال الايام القادمة زيارة اخري إلي المغرب لعراقتها في المذهب المالكي وهو المذهب السائد في دول المغرب العربي ويتماشى مع العقلية الليبية .


وأوضح أبو بكر: الحكومة الليبية فاشلة وفاسدة بكل المقاييس وتم انتخابها لتكون حكومة أزمة ولم تنجح في حل أزمه داخل ليبيا، والشعب يري بأنها حكومة فاشلة، ويجب إقالتها، والبرلمان الصوت الذي يوصل صوت الشعب.


واتهم الحكومة وبعض النواب الذين خلقوا الثلث المعطل داخل مجلس النواب "هناك أعضاء داخل البرلمان لديهم مصالح في الحكومة، وأحذرهم، ولا أريد ذكر أسمائهم، ولكن للصمت حدود... المستفيدون من الحكومة لا يصوتون على الحكومة لكي يبقون في أمكانهم، وإن فشلنا في إقالتها سنضع الشعب أمام حل واحد، وهو أن يخرج.