التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة النيل توقع بروتوكول مع "إنترنت مصر" لتسويق التكنولوجيا

وقعت جامعة النيل الأهلية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مجموعة إنترنت مصر "أي.إم" القابضة، بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد.


ووقع مذكرة التفاهم رئيس جامعة النيل الأهلية الدكتور طارق خليل، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "أي.إم" القابضة الدكتور أحمد بهجت، حيث تستهدف التعاون في مجال التطوير المهني والأبحاث وتسويق التكنولوجيا.


وشملت المذكرة، تنفيذ عددا من المشروعات الخاصة بمجال نقل التكنولجيا وتسويقها، وتضمنت تسويق المخرجات البحثية التطبيقية لجامعة النيل، والتي تعد المنتج النهائي لمراكز الأبحاث والطلاب وطرحها للمستوى التجاري والأسواق.


كما تضمنت البنود، تحليل البيانات على شبكات التواصل الإجتماعي وربطها باحتياجات الشركات في الأغراض التسويقية، كما تقدم الاتفاقية مجموعة من البرامج التخصصية التي تخدم العاملين في مجال شبكات التواصل الاجتماعي وإدارة التكنولوجيا.


وأكد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، أن هذه الشراكة ستعود بالفائدة والنفع على المجتمع المصري، نظرا لما تتضمنه بنود مذكرة التفاهم من تكنولوجيات متخصصة يحتاجها سوق العمل المصري والعربي في الفترة المقبلة.


ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة مجموعة "أي.إم" القابضة، إن البحث العلمي أمل مصر في المستقبل، موضحا أن اختيار جامعة النيل لتوقيع مذكرة التفاهم معها جاء لقيمة هذه الجامعة ولنشاطها المستمر في الأبحاث والمخرجات التكنولوجية.