التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

الملك سلمان: القضاء السعودي مستقل ويحفظ حقوق الإنسان

قال ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، إن دعائم المملكة قامت على التمسك بالشريعة الإسلامية التي دعت إلى حفظ حقوق الإنسان وحمايتها، مشيرا إلى أن القضاء الذي أكدت الأنظمة السعودية استقلال سلطته يأتي في مقدمة مؤسسات الدولة المعنية بحماية حقوق الإنسان، بما يكفل تحقيق العدالة، وضمان حق التقاضي لجميع المواطنين والمقيمين. 


جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان، اليوم الأربعاء، رئيس هيئة حقوق الإنسان، الدكتور بندر بن محمد العيبان، ورئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني، وعددا من كبار المسؤولين، والمهتمين والمهتمات بحقوق الإنسان في القطاعين الحكومي والأهلي.


وأضاف ملك السعودية: "لقد قامت دعائم هذه الدولة على التمسك بالشريعة الإسلامية التي دعت لحفظ حقوق الإنسان وحمايتها، وقام الحكم في بلادنا على أساس العدل والشورى والمساواة".


وتابع: "إن أنظمة الدولة تتكامل في صيانة الحقوق، وتحقيق العدل، وكفالة حرية التعبير، والتصدي لأسباب التفرقة ودواعيها، وعدم التمييز، فلا فرق بين مواطن وآخر، ولا بين منطقة وأخرى، فأبناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات، وقد نص النظام الأساسي للحكم على أن تحمي الدولة حقوق الإنسان وفق الشريعة الإسلامية ".