التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

"بلاتر" يصل إلى فلسطين ويلتقي "الحمدلله"

أكد رئيس الوزراء الفسطيني، رامي الحمدا، حق مواطنيه في ممارسة أشكال الرياضة كافة -لاسيما كرة القدم- بشكل كامل دون قيود، مشددا على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.


تصريحات "الحمدلله" جاءت خلال استقباله، ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ‏جوزيف بلاتر، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: "شعبنا قادر على الإنجاز والتميز، على الرغم من شح الإمكانيات والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام تطور الرياضة في فلسطين لاسيما كرة القدم، ومنع تنقل الفرق الرياضية بين المدن الفلسطينية"، فضلا عن منع العديد من الوفود الدولية الرياضية من القدوم إلى فلسطين".


وأوضح "الحمد" الله أن التطور الذي شهده قطاع الرياضة في فلسطين، لاسيما كرة القدم، جاء نتيجة جهد مستمر من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مع الاتحاد الدولي، الذي قدم التسهيلات لنجاح هذه الرياضة وتحقيق العديد من الإنجازات والحضور على المستوى الدولي.


وكانت القيادة الفلسطينية الرياضية تقدمت بطلب إلغاء عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في "فيفا"، على خلفية ممارسته التمييز العنصري والانتهاكات بحق الرياضة الفلسطينية.


وفي غضون 9 أيام سيجري "فيفا" تصويتا بين 209 أعضاء سيحضرون المؤتمر السنوي في جنيف، بشأن تعليق أنشطة إسرائيل داخل الاتحاد الدولي لانتهاكها قواعد مناهضة العنصرية.