التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على منتدى البحر الميت الذى سيشارك فيه الرئيس

ساعات وتبدأ اعمال المنتدى الاقتصادى المقرر أنعقاده فى البحر الميت بالإردن ، ولضرورة الوقوف على اهمية مشاركة مصر فى هذا المنتدى حاولت دوت مصر التعرف على المنتدى ولماذا تم تأسيسه واهم القضايا التى ستطرح على طاولته ؟


اللواء أحمد عبدالحليم عضو الشئون الخارجية والخبير العسكرى اوضح أن "المنتدى الاقتصادي العالمي" هو منظمة دولية مستقلة ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية.


وذكر فى تصريحات خاصة لدوت مصر  أن المنتدى تم تأسيسه عام 1971 ويتخذ  من مدينة جنيف السويسرية مقر دائم له، لافتا الى ان المنتدى عبارة عن مؤسسة لا تهدف إلى الربح ولا ترتبط باى مصالح سياسية او حزبية او طائفية .


واختتم موضحا إنه يعمل فى إطار مؤسسة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، طور المنتدى برنامجه المصمم للأردن بشأن النمو الشامل، والتنافسية، وبطالة الشباب، والطاقة والبنية التحتية في المنطقة وايضا مناقشة خطط مجابهة التطرف العنيف والوضع المزري للاجئين والنازحين داخليا في العديد من بلدان المنطقة من خلال عدد من ورشات العمل الاساسية والاضافية .


يشار الى ان الرئيس يغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الساعات القليلة المقبلة متجها للإردن للمشاركة فى اعمال المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الاوسط وافريقيا فى البحر الميت  منذ يوم 21 الى 23 مايو تحت رعاية عاهل الاردن الملك عبدالله الثانى .


المؤتمر سيرفع شعار " بلورة سياق استراتيجى جديد " بالشراكه مع صندوق الملك عبدالله الثانى للتنمية ، ومن المتوقع ان يشارك فى المؤتمر قرابه 800 شخصية دولية واقليمية وعدد من الملوك والرؤساء وشخصيات رائدة في مجالى الأعمال والمجتمع المدنى من 50 دولة .