التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:14 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية: نتابع قضية الصيادين المحتجزين في السودان

التقى المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، ممثلي نقابة الصيادين في المطرية، حيث تناول معهم ما أفادت به السفارة المصرية في الخرطوم حول لقضية احتجاز مجموعة من الصيادين المصريين في بورسودان، وآخر التطورات الخاصة بالقضية، مؤكدا متابعة الخارجية للقضية بشكل مستمر.


وقال عبد العاطي في بيان له، اليوم، إن القنصلية المصرية العامة في بورسودان أفادت أن محكمة بورسودان أوقفت نظر القضية الخاصة بالصيادين المصريين بناء علي طلب المدعي العام الاتحادي في الخرطوم، والذي طلب سحب ملفات القضية المتعلقة بعبور المياه الإقليمية دون تصريح ومخالفة قانون الصيد المحلي، وذلك للاطلاع عليها.


ولفت إلى المتابعة المستمرة لأوضاع المحتجزين من جانب القنصلية العامة في بورسودان، حيث تقوم القنصلية بالتواصل المستمر بشكل يومي مع المحامية المكلفة بالدفاع عن الصيادين، وكذلك مراجعة الموقف القانوني للقضية حتي تاريخه.


ونقل لممثلي نقابة الصيادين متابعة سفير مصر في الخرطوم للقضية، والاتصالات المكثفة التي يجريها في هذا الشأن، مجددا تأكيده على أن القنصل العام في بورسودان يتولي يوميا الاطمئنان على أحوال الصيادين المحتجزين، لتلبية احتياجاتهم، بناء على تعليمات وزير الخارجية، سامح شكري.