التوقيت الثلاثاء، 21 يناير 2020
التوقيت 03:47 ص , بتوقيت القاهرة

البيئة: تدريب العاملين على تحسين كفاءة الطاقة في إضاءة الأبنية

دربت الإدارة العامة للطاقة المستدامة بوزارة البيئة، بالتنسيق مع مشروع تحسين كفاءة الطاقة لإضاءة الأبنية بوزارة الكهرباء، 30 من العاملين بالجهاز والفروع الإقليمية على مستوي الجمهورية، بمعهد تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.


وذكرت وزارة البيئة في بيان صحفى لها، اليوم الأربعاء، أن الدورة تناولت تدريب العمال على القيام بمراجعات استهلاك الطاقة الكهربية في الأبنية، وإعداد الدراسات الفنية والاقتصادية اللازمة لترشيد الطاقة، وقياس الوفر المحقق وفترة الاسترداد، للاستفادة منهم فيما بعد في التوعية المجتمعية، ونقل الخبرة للمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية بجميع المحافظات، باعتبارهم شركاء أساسيين في قضايا ترشيد الاستهلاك، وبخاصة في مجال الطاقة، وتقديم الدعم الفني في هذا المجال.


يذكر أن الإدارة العامة للطاقة المستدامة تسعى لبناء قدرات العاملين بها، إلى جانب العاملين بالوزارة والفروع الإقليمية في عدة مجالات، منها تطبيق نظم إدارة الطاقة وكفاءتها بالقطاع الصناعي المصري، خاصة بالصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، بالإضافة إلى ترشيد الطاقة في الأبنية.


وتدعم الإدارة البحث العلمي والابتكارات والخبرات الوطنية والاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وخاصة المنتجة من المخلفات بأنواعها المختلفة، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى وتبادل الخبرات معها.