التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس قطاع التعليم يزور لجنة المراقبة لامتحانات الطلاب بالخارج

أجرى رئيس قطاع التعليم العام والمشرف العام على امتحانات الطلاب في الخارج، عماد الدين الوسيمي، زيارة ميدانية لمقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم، محب الرافعي.


وبحسب بيان لوزارة التربية والتعليم، فقد رافقه خلال الزيارة، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، السيد عبدالسميع قطقط، ومدير إدارة أبناؤنا في الخارج، رئيس لجنة النظام والمراقبة، إلهام فتحي.


بدأ الوسيمى الزيارة بتفقد الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين مقر اللجنة طوال فترة أعمال الامتحانات، وحتى إعلان النتائج، كما حرص على متابعة عملية رصد درجات كراسات إجابة الطلاب في المواد التي تم الانتهاء من تقدير درجاتها، مشددا على ضرورة توخي الدقة الكاملة لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا.


وأكد الوسيمى أن جميع أعمال الامتحانات داخل لجنة النظام والمراقبة قد أوشكت على الانتهاء والعمل بها يسير بصورة جيدة ومنتظمة، مشيدا بالمجهود الكبير الذى بذله مقدري الدرجات وجميع العاملين بلجنة النظام والمراقبة، وعلى رأسهم رئيس لجنة النظام والمراقبة، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا بالامتحانات، وذلك حتى يتم تحقيق الغاية المرجوة من العملية الامتحانية.


وفي نفس السياق أفادت رئيس لجنة النظام والمراقبة لنظام الفصلين الدراسيين، نفوسة محمد، أنه بالنسبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج (نظام الفصلين الدراسيين)، والتي عُقدت في 42 مدرسة من المدارس المرخص لها بتدريس المنهج المصري بالخارج والموجودة في (الرياض- جدة- مسقط- الدوحة- ميلانو) والتي تم انتهاء امتحاناتها يوم الخميس الموافق 14/5/2015،  فإنه جاري الاستعداد لاستقبال أوراق إجابة الطلاب لاستكمال مراحل العمل وعقب الانتهاء من رصد الدرجات وإعداد النتائج سيتم العرض بذلك لتحديد الموعد الخاص بإعلانها.


جدير بالذكر أن امتحانات "أبناؤنا في الخارج" نظام المنهج كامل، والتي يتم عقدها تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية لجميع الصفوف الدراسية اعتبارا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام قد بدأت هذا العام في 4/4/2015 وانتهت في 18/4/2015 وتم عقدها في 196 سفارة على مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.