التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يطير للأردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

يغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الساعات القليلة المقبلة متجها للأردن للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وإفريقيا في البحر الميت من 21 إلى 23 مايو تحت رعاية عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني.


ومن المتوقع أن يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 800 شخصية عالمية وإقليمية من كبار المسؤولين الحكوميين وشخصيات رائدة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة.


ويناقش المشاركون في المنتدى التطورات الجيوسياسية الجديدة والتي نتجت بسبب الأوضاع الأمنية والإنسانية في العراق وسوريا وليبيا واليمن وفى ضوء التحولات الكبيرة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتي أدت إلى إعادة تشكيل نماذج الأعمال والاقتصادات.


يذكر أن الأردن يستضيف الاجتماع الإقليمي للمنتدى للمرة الثامنة منذ عام 2003 بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية حيث تعتبر المملكة من أكثر دول الشرق الأوسط استضافة لاجتماعاته لما تتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي إضافة إلى بنية جاذبة للمؤتمرات الدولية.


ويشار إلى أن المنتدى الاقتصادى العالمى تأسس في العام 1971 وهو منظمة دولية مستقلة وغير ربحية يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة والاقتصاد بهدف تحسين الأوضاع في العالم، كما يوفر منبرا فكريا وإعلاميا مهما للقضايا الاقتصادية والسياسية والتنموية.