التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق أولى فعاليات الملتقى الثقافي للمهندسين غداً

تنطلق، غدا الخميس، في السابعة مساء بمقر النقابة العامة للمهندسين، أولى فعاليات الملتقى الثقافي والأدبي للمهندسين، تأكيدا على دور النقابة في الارتقاء بالمستوى الثقافي والأدبي لأعضائها، بالتوازي مع رفع المستوى العلمي والمهني.


وقال أمين عام النقابة، المشرف العام على الملتقي، المهندس عبد الرحمن شريف، إن فكرة إقامة هذا الملتقى تأتي للتأكيد على أن الثقافة والوعي لا يقلان أهمية عن دعم المهندس صحيا واقتصاديا، مشيرا إلى أن تفهم هذا الدور كان مهملاً على مدى سنين طوال.


وأضاف في بيان له، اليوم الأربعاء، أن النقابة هي بيت العائلة الذي يضم أكثر من 600 ألف مهندس، بخلاف ذويهم، ومن واجبها القيام بدورها الحيوي والضروري في توفير المناخ المناسب للمهندسين وأسرهم، لتلقيى الفنون والثقافة في مقر بيتهم – نقابة المهندسين –، على أن تكون هذه الفنون في أرقى وأنزه حالتها، بعيدة عن أي إسفاف أو هزل.


وأشار إلى أن النقابة تسعى لتيسير وصول جميع أنواع وأشكال الفنون الراقية من كتب وروايات ورسم ومسرح وسينما وتصوير فوتوغرافي ونحت وعمارة وموسيقى وأدب وشعر إلى المهندس وأسرته، داعيا جموع المهندسين وأسرهم للمشاركة فى انجاح ما وصفه بالعرس الثقافي الكبير، من خلال الحرص على حضور فعالياته، ومشاركة الموهوبين في كافة المجالات الفنية والأدبية والموسيقية في الندوات والأمسيات التي سيعقدها الملتقى.