التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

"الزراعة والري والإسكان" تعرض رؤيتها أمام "الوزراء"

تعرض وزارات الزراعة والري والإسكان رؤيتها اليوم، الأربعاء، أمام اجتماع مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب، للتصرف في أراضي مشروع المليون فدان، تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل.


وقال وزير الزراعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الوزارات المعنية بتنفيذ مشروع المليون فدان بعقد لقاءات لاستطلاع الآراء لتحديد آليات التصرف بإراضي المشروع، معربا عن استعداد الحكومة لتخصيص مساحات من أراضي المشروع للتعاونيات الزراعية، لأنه لن يبني مصر إلا فلاحي مصر ومستثمري مصر.


وبشأن تشجيع الاستثمار العربي، أوضح هلال "لست ضد المستثمر العربي، ولكني مع الاستثمار الزراعي في المشروعات القومية بشروطي وليس بشروط المستثمرين، لأن أراضي مصر للجادين فقط، ولن يحدث تسقيع لأراضي مصر خلال الفترة الحالية أو المقبلة".


وفيما يتعلق بالتغييرات الأخيرة، التي أجراها وزير الزراعة أمس في القيادات الزراعية، قال هلال: إن التغييرات التي أجراها في الهيكل الإداري لوزارة الزراعة والتي بلغت 23 من قيادات الوزارة تهدف لتغيير التفكير الإداري بالوزارة.


وأضاف أنه "سيقوم بإجراء تغييرات أخرى خلال أيام لإصلاح منظومة الإدارة في وزارة الزراعة"، معربا عن تقديره للقيادات السابقة الذين أدوا واجباتهم بكل احترام.


وحث وزير الزراعة القيادات الجدد أن يعرفوا أن "رفاهية الوقت لم يعد مسموحا بها معترفا بوجود خلل في بعض المواقع وهي التي اضطرته لإجراء هذه التغييرات لأنه غير مسموح باستمرار هذا الخلل".