التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل المغربي: لا أرفض مشاركة عالمية في "موازين" لكن أرفض التعري

قال وزير النقل والتجهيز المغربي، عبد العزيز الرباح، أمس الثلاثاء، إنه لا يعارض مشاركة فنانين عالميين في فعاليات مهرجان موازين، لكنه يرفض مظاهر بعضهن وتعريهن أمام الجمهور. وفقا لما ذكرته "العربية.نت".


وأشار الرباح، في لقاء مع وكالة الأنناء المغربية، أن "المغرب بلد منفتح، وجميل أن يحتضن عدة مهرجانات، لكن من الضروري أن يحرص المهرجان على انتقاء الفنانات اللواتي يحترمن مشاعر الجمهور المغربي".


وأعاب الوزير الإسلامي على تزامن تنظيم مهرجان موازين، مع استعداد الطلبة والتلاميذ لامتحانات آخر السنة، رافضا مبررات وجود أجندة لدى الفنانين المشاركِين لا تسمحُ بحضورهم في أوقات أخرى، على اعتبار أن هناك العديد من الفنانين الآخرين الذين يمكن أن يحيوا حفلات هذه التظاهرة.


وكان حزب العدالة والتنمية الإسلامي، والمنتمي إليه وزير النقل، من بين الأطراف التي كانت تنتقد وبشدة مهرجان "موازين" أثناء وجودها في المعارضة. 


يذكر أن فريق العدالة والتنمية، الحزب الحاكم، تقدم مؤخرا بسؤال شفوي بمجلس النواب إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عن الإجراءات التي ستعتمدها الحكومة لضمان عدم تزامن إقامة المهرجانات، مع استعداد الطلبة والتلاميذ لامتحانات آخر السنة.


وقال فريق حزب العدالة إن تزامن مهرجان "موازين" مثلا، مع استعدادات الطلبة والتلاميذ لاجتياز الامتحانات يؤثر على مستوى التحصيل لديهم.


وأشار الحزب إلى أن "الحكومة جعلت الحكامة الجيدة إحدى ركائز استراتيجيتها في تدبير الشأن العام، غير أن هذا المبدأ غالبا ما لا تتم مراعاته خلال تنظيم المهرجانات الموسيقية العمومية، سواء من حيث تدبير ميزانياتها أو توقيت إقامتها".