التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الفقي: "عملت إيه لعبدالرحيم علي عشان يسرب مكالماتي"

قال المفكر السياسي، الدكتور مصطفى الفقي إن "علاقته بالقيادي الإخواني، عصام العريان، قديمة للغاية، تعود إلى ثمانينات القرن الماضي"، كاشفًا، أنه "كان يأتي إليه في مكتبه، في رئاسة الجمهورية، بهدف فتح قنوات لهم مع مؤسسة الرئاسة، إبان حكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك".

وأضاف الفقي، ردًّا على تسريب إحدى المكالمات له، في أحد البرامج، خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة "البيت بيتك" عبر شاشة "ten" الفضائية، الثلاثاء، أن "مكالمته مع العريان ليست أمرًا مخزيًا، لأنني كنت حريصًا على مصلحة الوطن"، مشيرًا إلى أنه "ذهب إلى مكتب الإرشاد، وجلس إلى جوار المرشد العام، كما تجمعه صداقات مع بعض أفراد الإخوان منذ وقت بعيد".

وأوضح، أن "مساوئ الإخوان ظهرت عندما تولوا الحكم"، مشددًا على أن "مكالمته مع العريان كانت مع عصام الإنسان، وليس السياسي"، قائلًا: "أنا مش فاضي للتسريبات، ما دمتُ لست لصًا أو خائنًا فلا شيء يعيبني".

وأشار إلى أن إذاعة تسريب مكالمته مع العريان، قدمت له خدمة كبيرة، للكشف عن أن هدفه الأول هو مصلحة الوطن فقط، مشيرًا إلى أن الدكتور سعد الكتاتني، عندما فاز برئاسة مجلس النواب المنحل، أجرى اتصالًا هاتفيًّا معه، وقال له: "مصلحة مصر فوق الجميع، وربما نحتاجك معنا في العلاقات الخارجية، فرد عليه: وأنا في الخدمة".

وختم الفقي، قائلًا: "لا أعلم ماذا فعلت لعبدالرحيم علي، حتي يسرب لي مكالمة هاتفية، ولم أعاتبه مطلقًا، رغم إنني الوسيط بينه وبين المهندس نجيب ساويرس للمصالحة، بعد الخلافات التي حدثت بينهما مؤخرًا، وقال لي عبدالرحيم: احنا الاتنين من الصعيد، وممكن أن تتشاجر عائلاتنا، وتأخد بُعدا طائفيا، ليرد ساويرس، قول له هو يبطل واحنا هانبطل، وننهي القصة دي".