التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي يستقبل المجموعة الثانية من الفائزين في مسابقة "إنتل" بالمطار

استقبل وزير التربية والتعليم، محب الرافعي مساء اليوم الثلاثاء، المجموعة الثانية من الطلاب الذين شاركوا في مسابقة "إنتل" للعلوم والهندسة، التي عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين حصلوا على عدة مراكز متقدمة، عند عودتهم لأرض الوطن في مطار القاهرة الدولي.


وضمت هذه المجموعة الطالبة، ياسمين يحيى عبده مصطفى بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، والتي فازت بالمركز الأول عن أفضل مشروع في مجال العلوم البيئية، عن بحثها "طاقة قش الأرز"، وكان قد استقبل أيضا الوزير أمس المجموعة الأولى في المطار.


كما هنأ الوزير الطلاب والطالبات على فوزهم ورفع اسم مصر عاليا، مؤكدا أن الوزارة من ضمن أهدافها الاهتمام بالمهارات البحثية وإعداد جيل من العلماء، مشيرا: "تم الاتفاق مع وزارة البحث العلمي بتبني مشروعاتهم، بحيث تساعدهم في الحصول على براءة الاختراع وتساعدهم على تطوير مشروعاتهم وتسويقها".


وكانت الطالبتان أسماء عاطف إبراهيم، ونهى شكري عبدالعزيز بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، قد حصلا على المركز الرابع في مجال الهندسة البيئية، عن بحثهما "التحلية الثورية".


جدير بالذكر أن المسابقة ضمت أكثر من 70 دولة وأكثر من 1700 طالب في مجال البحث العلمي بمسابقة معرض العلوم والهندسة "ISEF"، والتي تقام سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستهدف الطلبة من سن 14 إلى 18 عاما.