التوقيت الثلاثاء، 21 يناير 2020
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: إضافة 1707 ميجا وات استعدادا لشهر رمضان

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد اليماني، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة أقرت خطة كاملة لمواجهة أي انقطاعات بالشبكة خلال شهر رمضان، بإضافة 1707 ميجا وات جديدة للشبكة الكهربائية خلال 10 أيام.


وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الهجمة الشرسة على الأبراج الكهربائية عجلت من خطة الوزارة لصيانتها وتأمينها، مشيرا إلى أن هناك دوريات متحركة وتعاون كامل مع شيوخ القبائل في المناطق المتفرقة من البلاد لحماية الأبراج الكهربائية، إضافة إلى دوريات شرطة الكهرباء والأمن الوطني.


وتابع المتحدث باسم الوزارة أن هناك 160 ألف برج كهرباء موزعين على مختلف أنحاء الجمهورية، بطول 44 ألف كيلومترا، لافتا إلى استكمال تأمين هذه الأبراج من أي عمليات إرهابية، من خلال بدء تركيب كاميرات مراقبة بالتنسيق مع جميع المحافظات ومديريات الأمن.


وأوضح اليماني أن محطات توليد الكهرباء بها أفراد مسلحون من الوزارة وقوات من الشرطة والجيش، وكاميرات مراقبة تعمل على تأمينها لعدم اقتراب أي من العناصر الإرهابية منها، منوها بأن شركة نقل الكهرباء تتحمل 4.5 مليون جنيه حراسات لتأمين المحطات.