التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب تلقي القبض على متورط في عملية اختطاف زوجين

تمكنت الشرطة القضائية بمدينة طنجة - المغربية الساحلية الشمالية - من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، اليوم الثلاثاء، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح العمديين والمطالبة بفدية مالية.


وجاء في بيان لولاية أمن طنجة، بثته وكالة الأنباء المغربية، أن فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بمدينة طنجة قامت بتوقيف المشتبه فيه، الذي كان على متن سيارة مشكوك فيها، كانت تظهر عليها بقع دماء صغيرة في أماكن مختلفة، ما استدعى فتح بحث في الموضوع.. خلص إلى كون المشتبه فيه وأشخاص آخرين استخدموا السيارة لاختطاف واحتجاز شخص وزوجته والمطالبة بفدية مالية.


أضاف البيان أن التحريات الميدانية مكنت من التوصل إلى مكان وجود "الزوج المختطف"، بعد أن تم العثور عليه في إحدى الغابات التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن مدينة طنجة، وبه إصابات جسدية متفاوتة الخطورة، كما تم الاستماع إلى الزوجة التي تخلى عنها المشتبه فيهم مباشرة بعد تنفيذ عملية الاختطاف.


وأسفر البحث، عن تشخيص هوية باقي المشتبه فيهم، الذين هم من ذوي السوابق القضائية في مجال الإتجار في المخدرات.


ويجري حاليا تكثيف التحريات بهدف توقيفهم، كما تم خلال عمليات تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم من العثور على كمية من المخدرات.


وأكد البيان أن إجراءات البحث في هذه القضية مستمرة تحت إشراف النيابة العامة، لتوقيف باقي المشتبه فيهم، وتحديد الملابسات والخلفيات الحقيقية لهذا الفعل الإجرامي.