التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

المستشار زكريا عبدالعزيز: مساعد النائب العام "سب أمي"

اتهم رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا أحمد عبدالعزيز، النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان بـ"سبه بأمه" والتعدي عليه، أثناء خوض انتخابات نادي القضاة، التي جرت في عام 2001، بمقر النادي بوسط القاهرة.


وتقدم رئيس نادي القضاة السابق، اليوم الثلاثاء، بطلب رسمي إلى مجلس تأديب وصلاحية القضاة، دفع خلاله ببطلان تمثيل النائب العام المساعد، للنيابة العامة في القضية التي يحاكم فيها، لسابق خصومة بينهما، مطالبا باستبعاده عن هيئة الصلاحية وانتداب ممثل آخر عن النيابة العامة.


وقال دفاع "عبدالعزيز" لـ"دوت مصر" في القضية المتهم فيها بالتحريض على اقتحام مقر أمن الدولة عقب ثورة يناير، إنه تقدم بطلب لمجلس الصلاحية خلال الجلسة قبل الماضية، وأعلمهم بالواقعة، مطالبا بتنحي ممثل النيابة لوجود خصومة لا تسقط بالتقادم مع موكله، إلا أن المجلس لم يلتفت لها.


وتعود الواقعة إلى أكثر من ثلاثة عشر عاما، أثناء انتخابات نادي القضاة، حينما دخل النائب العام المساعد، نادي القضاة وسب المستشار زكريا عبدالعزيز بأمه، ورفع المنضده الموجودة بالمكتب في وجهه، إلا أن المتواجدين وقت الواقعه منعوه.


ويحاكم رئيس نادي القضاة السابق، أمام مجلس تأديب وصلاحية القضاة، على خلفية اتهامه بالاشتغال بالسياسة، والإسراف في الظهور الإعلامي والتحريص على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر عقب ثورة يناير.