التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

المسؤول الأقليمي لمعهد جوته تتفقد مكتبة مصر العامة ببنها

تفقدت مدير مركز المعلومات والمسؤول الإقليمي لمعهد جوته بالشرق الأوسط، زابينا ريدل هايمن، اليوم الثلاثاء، مكتبة مصر العامة ببنها، في إطار اتفاقية تبادل الثقافات والتعاون مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية، وذلك خلال جولاتها بمشروع المكتبة المتنقلة في إطار الشراكة الألمانية- المصرية، من أجل التحول الديمقراطي، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.


وقالت مدير عام مكتبة مصر العامة ببنها، سوزان بدوي، لـ"دوت مصر"، إن المكتبة استضافت فريق عمل أتوبيس المتنقلة لمعهد جوته، والذي يضم مدير المكتبة المتنقلة، هيثم شكري، ومنسقة المشروعات، عبير مجاهد.


وأشارت إلى أن مشروع المكتبة المتنقلة يهدف إلى الوصول للأطفال والشباب، ممن يفتقرون إلى وجود مكتبات مجهزة تجهيزا جيدا بجوار أماكن إقامتهم، ويصعب عليهم الوصول إلى تلك الكتب الجيدة، وإتاحة الفرصة للجميع ممن لديهم الشغف بالقراءة.


جدير بالذكر أن المكتبة المتنقلة تزخر بالكتب المصورة وقصص الأطفال والشباب والأساطير وأقراص الدي في دي والعديد من الكتب العلمية الخاصة بالمدارس وأوقات الفراغ، كما تقدم بعض الأنشطة للأطفال والشباب، والتي تتنوع ما بين الحرف اليدوية وعروض الأفلام في السينما المتنقلة ومسرح العرائس والقراءات التفاعلية.