التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

"المجلس الثوري الإخواني" يطالب ألمانيا برفض زيارة "السيسي"

وجهت رئيس المجلس الثوري المصري، الدكتورة مها عزام، التابع لـ"جماعة الإخوان" إلى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رسالة، طالبت فيها بضرورة إلغاء الدعوة الموجهة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة ألمانيا يوم 3 يونيو المقبل.


وقالت عزام في خطابها اليوم الثلاثاء: "إن أحكام الإعدام التي طالت العشرات من أنصار النظام المعزول، تتعارض مع موقف ألمانيا الرافض لعقوبة الإعدام"، مضيفة : "نحن ندرك أن سياسة ألمانيا المبدئية منذ فترة طويلة هي معارضة عقوبة الإعدام في كل الظروف، وأنها تعمل على إلغائها أو على الأقل ضمان تطبيق الحدّ الأدنى للمعايير التي يفرضها الاتحاد الأوروبي في الدول التي لا تزال تطبِّق هذا النمط من العقوبات".


وتابعت: "بناء على ذلك كله، فإننا نعتقد أن الزيارة المخطَّط لها من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا ستكون ضدَّ الأولوية الرئيسة للحكومة الألمانية في العمل علي حماية حقوق الإنسان وصيانة الحريات الأساسية"، على حد قولها.


ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيزور ألمانيا بدعوة من المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أوائل الشهر المقبل، في زيارة ترمي إلى تدعيم أواصر التعاون الألماني المصري السياسي والاقتصادي والثقافي.


كما سيلتقى نظيره الألماني، يواخيم جاوك، ووزير الاقتصاد الألماني، زيجمار جبريل، الذي يختتم معه أعمال المنتدى الاقتصادي المصري الألماني.