التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لماذا سيطر "جيش الفتح" على معسكر المسطومة؟

نشر إعلامي يدعى هادي عبدالله، التابع للمقاومة السورية المسلحة،  فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، اليوم الثلاثاء، لقاء مع أحد قيادات "جيش الفتح" الذين شاركوا في السيطرة على معسكر "المسطومة"، وسط الدخان والدبابات والآليات المحترقة.



وقال "أبو قسورة"، أحد قيادات جيش الفتح، "إنه تم تحرير المناطق التي هرب إليها جيش النظام السوري من مدينة إدلب بعد تحريرها، حيث لجؤوا إلى معسكر المسطومة الاستراتيجي، مشيرا إلى أن بعضا منهم أُخذوا إلى التجنيد بالقوة، وتمكن 12 عنصر منهم من الانشقاق خلال المعركة.


وبين "أبو قسورة" أن العناصر المنشقين كشفوا لهم معلومات من داخل المعسكر، منها أن عدد جنود النظام يتجاوز الألف مقاتل، إضافة إلى معلومات أخرى مكنت "جند الأقصى" من ركن سيارة مفخخة في مكان استراتيجي مما أدى لانفجارها وإيقاع خسائر كبيرة بقوات النظام حسمت أجزاء كبيرة من المعركة.


وظهر خلال الفيديو  المصور جانبا من غنائم "جيش الفتح" في معسكر المسطومة، حيث أكد "أبو قسورة" اغتنام أربع دبابات، وغيرها من الآليات، والأسلحة الثقيلة".

ويعد معسكر المسطومة الذي كان يستخدم سابقا لتدريب طلاب "طلائع البعث" التابعة للنظام مركزا لقيادة جميع قوات النظام في محافظة إدلب، ومنه تدار غرفة العمليات الخاصة بالمحافظة والمعسكرات والنقاط العسكرية من الشمال إلى الجنوب، والتي حرر الثوار معظمها.