التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي جمعة: متهمو عرب شركس "كلاب أهل النار"

قال مفتي الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، إن المتهمين في قضية "عرب شركس" اعترفوا فعلا، وكشفوا الوكر الذي وجدوا فيه المتفجرات، واصفا إياهم بـ"كلاب أهل النار وخوارج المسلمين"، مؤكدا أن القانون المصري "يحكم بشرع الله، ولذلك يتم تحويل المتهم عليهم بالإعدام، لأخذ رأي دار الإفتاء".

وتقدم مفتي الجمهورية السابق، ببلاغ رسمي إلى النائب العام، هشام بركات، ضد القيادي بجماعة الإخوان، ومدير مكتب يوسف القرضاوي السابق، عصام تليمة، بسبب "تحريضه على قتل المصريين وسفك الدماء" عقب تنفيذ حكم الإعدام في متهمي قضية "عرب شركس"، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، عبر برنامج "والله أعلم"، المذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن عصام تليمة مجرم، ووصف القضاة بأنهم بلطجية، وهو كذاب مثل "البطة العبيطة"، على حد وصفه.

وأوضح جمعة أن أمثال تليمة ومنتمي الإخوان في تركيا وقطر، يمارسون جرائم ستوضع في ميزانهم في الدنيا والآخرة، مضيفا أن شيخه القرضاوي أصبح عبرة لمن لا يعتبر الآن في قطر، موجها رسالة إلى قيادات تنظيم الإخوان في قطر، قائلا: "أرسل برسالة لكل كوادر الجماعة الفارين لقطر، كل ما تقومون به مكتوب في صحائفكم، وستوفون أجوركم يوم القيامة".