التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

والدة رائد العطار: كان يساعد الجيش المصري في حماية الحدود

في أول رد فعل لها على الحكم القضائي الصادر في مصر ضد ابنها رائد العطار، والذي لقي مصرعه قبل عام في معركة الجرف الصامد في قطاع غزة، قالت والدته: "كان رائد يجاهد في سبيل الله وكان سلاحه موجه إلى الاحتلال الإسرائيلي لأن هو من اغتصب أرضنا وسلب حقوقنا، وليس لأخوتنا وأشقائنا في الجانب المصري الذين تربطنا بهم علاقة أخوة".


وتتابع السيدة الفلسطينية المسنة خلال حديث لصحيفة "دنيا الوطن" قائلة: "كانت علاقته بقيادات الجيش المصري علاقة ود واحترام حتى كان في بعض الأحيان يتبادلون التحية والحديث المضحك، وهذا يدلل على حبه لدولة مصر الشقيقة، وأنه لم يعمل يوما ما لزعزعة الأمن المصري".

وأردفت معربة عن استيائها من حكم الإعدام قائلة: "كان يحب الخير لمصر ولشعبها، فهو يقول دائما يجب المحافظة على استقرار مصر الشقيقة، لأن استقرارها يعني استقرار قطاع غزة".



كما أشارت إلى أن العطار، كان يضع عناصر من قوات الأمن الفلسطينية وبالتحديد من عناصر القسام على الشريط الحدودي للمساعدة في السيطرة على الأوضاع على الحدود المصرية الفلسطينية برفقة ضباط وأفراد الجيش المصري الذي كان يودهم ويدافع عنهم ويحميهم.


وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكم قضائي بإعدام رائد العطار والرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وعشرات آخرين لهروبهم من سجن وادي النظرون إبان ثورة 25 يناير، وقضية التخابر الكبرى.