التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: مكلف بخدمة الفلاح ولن أسمح بضياع حقوقه

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال: إن "430 ألف حائز في الجمعيات التعاونية، يملكون من قيراط إلى 3 قراريط أرض فقط، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالتهم الاقتصادية بسبب هذا التفتت، والأمر يستلزم توفير مناخ جيد لهم لزيادة مواردهم الاقتصادية من تلك المساحات البسيطة".


وأضاف الوزير، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أنه "تم تكليفه بملف القطاع الزراعي لاستكمال مسيرة من سبقوه من الوزراء، وأن كل وزير قام بأداء مهمته على أكمل وجه، طبقًا لطبيعة الظروف السياسية المتاحة، خلال تلك الفترة، وأن كل وزير بذل جهدًا كبيرًا للنهوض بالقطاع الزراعي".


وأشار، إلى أنه يسعى إلى استكمال تلك المسيرة، ويأمل أن يوفق في أداء ما كلف به من واجب تجاه مصر، موضحًا أن المزارع الصغير يعاني منذ فترة كبيرة، ولن يسمح باستمرار ذلك، ولابد من التركيز على دور الجمعيات التعاونية المهم في النهوض بتلك الأوضاع، وأن أعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية الزراعية يملكون التصرف في جمعياتهم، وتعاونهم مع الجهاز التنفيذي يحقق التقدم والتطور بعد اختفاء المرشد الحقيقى للفلاح وتفتت الحيازات.


وأوضح هلال، أن الحائز الصغير لا يتمكن من صرف مستحقاته السمادية بسبب تلاعب بعض المعنين بشأن توريد مستلزمات الإنتاج للفلاحين، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بضياع حق الفلاح في الوصول إلى مقنناته السمادية ومستلزماته الزراعية.


وشدد على أنه مكلف بخدمة الفلاح، ولاسيما ملاك الحيازات الصغيرة، وسيعمل مع الجهاز التنفيذي في الوزارة حتى يتم القضاء على السلبيات وتذليل المعوقات التي تواجه المزارع.