التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

"النمر": الخيار العسكري هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية

قال رئيس الملتقى الخليجي للدراسات والتحليل السياسي سليمان النمر إن مؤتمر الرياض "إنقاذ اليمن" وضع خريطة طريق لبناء الدولة اليمنية الاتحادية، مؤكدا على ضرورة تحرير اليمن من سيطرة المليشيات الحوثية والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، قبل بنائها.


وبين النمر، في سياق اتصال هاتفي مع قناة "الغد العربي" الإخبارية من الرياض، أن بيان مؤتمر الرياض دعا إلى استخدام كافة الوسائل العسكرية والسياسية، لإنهاء التمرد في اليمن، واستعادة السلطة، معربا عن اعتقاده بوجود تصعيد عسكري في الفترة القادمة ستنظمه دول "التحالف العربي" قد تأخذ عنوانا ما اسماه "التحرير"، لكي تصبح الأراضي اليمنية آمنة، ومن أجل ممارسة الحكومة الشرعية عملها.


وأكد رئيس الملتقي الخليجي للدراسات أن الخيار العسكري هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية، متسائلا "كيف من الممكن اقناع الحوثيين وصالح بحل سياسي وهم يسيطرون على معظم الأراضي اليمنية بقوة السلاح".


وأشار النمر، في ختام تصريحاته، إلى أن كلمة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تحمل الأمم المتحدة مسؤولية تنفيذ قرارها رقم 2216، معتبرا أن أي تصعيد في العمل العسكري الآن سيكون تحت غطاء قرار مجلس الأمن الدولي، ودستوريا من خلال نتائج مؤتمر الرياض.