التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

محلب: يجب مواجهة الفساد المستشري في مؤسسات الدولة والمحليات

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، إن الدولة تتبنى إنشاء سلسلة من المشروعات الاستثمارية والقومية لمواجهه كافة التحديات والعراقيل، مشددا على ضرورة مواجهة كافة صور الفساد المستشري في مؤسسات الدولة والمحافظات والمحليات، وسرقة الكهرباء وحقوق الدولة، ووصول الدعم لمستحقيه.


وأضاف محلب خلال كلمة له عقب افتتاح مستشفى طنطا التعليمي الجديد، أن الافتتاح جاء بعد توقف دام لأكثر من 30 عاما، وتم تشغيل المستشفى جزئيا لخدمة المرضى، مشيرا إلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال في تطوير وتنمية المستشفى، وضخ العديد من الأجهزة الطبية وموارد الأدوية به.


وتنمى رئيس مجلس الوزراء تطوير وبناء مستشفى 57357 بطنطا، وفروعها على مستوي المحافظات الأخري، مبينا أنه افتتح محطات لتوليد الطاقة الكهربائية وموارد الطاقة بمحطة عين السخنة، لمواجهة عجز ونقص الطاقة.


وشدد على ضرورة تضافر كافة جهود أبناء الوطن لدعم الحكومة، لافتا إلى أن مشاكل المواطنين معروفة للحكومة، لكن المشكلة تكمن في ضعف الموارد المادية.


ونوه رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة استكمال كافة المشروعات المتوقفة، وعلى رأسها مشروعات الطاقة واستصلاح الأراضي  الصحراوية، وإنشاء وحدات سكنية للشباب ومحدودي الدخل بموجب الاستعانة بخطة عاجلة وحلول جذرية، لرفع كفاء مستوى المواطن ودخله بصفة يومية.


وأشار محلب إلى أن محافظة الغربية ليس لها ظهير صحراوي، وتعاني من كثرة التعديات على الأراضي الزراعية، مضيفا:" يجب تطبيق القانون على كافة المخالفين للوائح الدولة، ومواجهة كافة البؤر الإجرامية حفاظا على أمن كل المصريين".