التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

أسامة الشيخ: ماسبيرو لن يحصل على مليم واحد من الشبكة الرابعة

قال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أسامة الشيخ، إن هناك نزاعا قديما بين وزارتي الإعلام وا?ستثمار بشأن ملكية الترددات، وحاليا سيتم أخذ ترددات للشبكة الرابعة، ولن يحصل اتحاد الإذاعة والتليفزيون على مليم واحد منها.


وأضاف الشيخ، خلال كلمته في المؤتمر الثاني لإصلاح الإعلام بعنوان "إعلام الدولة المرئي والمسموع بين أعباء الحاضر وإمكانات المستقبل"، أن هناك العشرات من الترددات يملكها اتحاد الإذاعة والتليفزيون غير مستخدمة، على رأسها ترددات fm.


وتساءل الشيخ، خلال المؤتمر الذي نظمه مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والإلكترونية بالجامعة الأمريكية اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة في التحرير،  لماذا لا يتم طرح هذه الترددات للاستغلال أسوة بالسعودية؟ ولفت أن سعر الرخصة وصل إلى 20 مليون ريال.


وأوضح أن ترددات القنوات المحلية ضعيفة، بجانب عدم وصول القنوات الموجهة إلى مستخدميها، وهي في حاجة لإعادة بناء كامل واستخدام التقنيات الرقمية الذي سيحقق الجودة العالية والتفاعلية بجانب أهمية نقل اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى مدينة الإنتاج فيما عدا قطاع الأخبار.


وبشأن استغلال العمالة في اتحاد الإذاعة والتليفزيون اقترح الشيخ أن تلجأ القنوات الخاصة للاتحاد في حالة الاستعانة بالكوادر البشرية، وفقا لعقد مبرم لأربع سنوات، ويحصل الاتحاد نسبة من القناة، مع منع عمل أي موظف بالاتحاد في أي قناة خاصة دون إعلام الاتحاد والحصول على موافقته.


أما عن القنوات التعليمية والثقافية، فطالب الشيخ أن تتبع الوزارات المعنية الإشراف الفني من ا?تحاد، وأن يتم إعادة النظر في قناة المعلومات.