التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:20 م , بتوقيت القاهرة

صور| مقاتلو الفصائل الإسلامية بحلب.. في "الجيم"

كيف يتدرب مسلحو الفصائل الإسلامية في سوريا؟ كيف يستطيعون لعب الرياضة؟ وهل تشابه أجسامهم الضخمة تلك مجرد مصادفة؟.. تساؤلات عدة أجابت عنها قصة مصورة لوكالة أنباء رويترز.

التقطت عدسة المصور الناشط عضو مركز حلب الإعلامي حسام قطان، صورا لمركز تدريب رياضي خاص "جيم"، تابع لاثنين من سكان حي الفردوس في محافظة حلب يتدرب فيه مقاتلون من مسلحي المعارضة، شمال غرب سوريا.

وفي الصور يظهر المقاتلون أثناء تدريباتهم الرياضية المعروفة بـ"تدريبات كمال الأجسام"، وهم يحملون الأثقال، أحدهم أصبح بالفعل صاحب جسد ضخم وعضلات مفتولة.

وقال قطان، من حلب السورية لـ "دوت مصر": إنه دائما ما كان يبحث عن صور تبين الحياة الطبيعية للناس وراء خط النار وبعيدا عن الحرب، رغم أن كل الأماكن في سوريا غارقة في الحرب. على حد تعبيره.

ويعرف حي الفردوس في مدينة حلب بأنه أكثر الأحياء المكتضة سكانيا، إلا أنه لم يسلم من قصف طائرات النظام له بـ"البراميل المتفجرة" التي خلفت عشرات القتلى والجرحى، بحسب المرصد السوري.

وأضاف قطان إن "الجيم" الذي قام بتصويره بتدرب فيه عناصر من المعارضة المسلحة وعدد من السكان المدنيين، متابعا: الجميع يدخل دون سلاح، والكل يحترم ذلك. وأوضح أن جميع من يدخلون "الجيم" سوريو الجنسية ولا يوجد بينهم أجانب.

وتسيطر فصائل مسلحة إسلامية، من بينها جبهة النصرة، على مناطق واسعة في محافظة حلب، ويظهر في الصور علم مدون عليه "لا إله إلا الله" وهو الشعار الذي يحمله غالبية مقاتلي الفصائل الإسلامية.

ويستكمل قطان حديثه لـ"دوت مصر": تعلمت التصوير بعد اندلاع الحرب السورية، وقبلها كنت أدرس إدارة الأعمال بجامعة حلب.